Thursday, June 16, 2011

إرهاصات ثوريــــــــــــــــــــــــة

فى البداية هيكون فيه مجموعه من الكتابات تعود للأيام الأولى للثورة ولحد من شهر تقريبا ...قررت أعمل لها إسم واحد ارهاصات ثورية ..

الإرهاصة الأخيرة مايو 2011



ودنك دى .......؟ أه يا لئيم

ربما نتذكر او يتذكر معظمنا هذه المقوله للفنان ابراهيم سعفان فى احدى مسرحياته وهو يقولها لكل ذكر يقابله بخفه دم لا مثيل لها ...
للحقيقه فوجئت بحد قطع الاذن؟؟؟
بجد جامد تحرير يعنى.....
افتكاسه
المجموعه السلفيه التى قررت تطبيق حدود الله او اقامة الحد .... لها ان تسمى ما فعلته كما تريد ... ولو اننا فى فرض جدلى باننا فى دوله غير الدوله وزمان غير الزمان واننا تقبلنا ان ياخذ الناس حقوقهم بايديهم وارجلهم وكل ما يملكون ......وان كلنا اصبحنا ولاة الامر واننا كلنا الحاكم واننا كلنا ....( ضع ما تريده على الوزن والقافيه )
ولو افترضنا تقبلنا ومباركتنا لهذا الفعل واننا سعداء بتطبيق الاسلام الحق الذى لا يعرفه الا جماعات  محدده ....سلفيه وشماليه وشرقيه  ....اللهم لا اعتراض
المهم اننا لو تعامينا واعتبرنا ان كل ما سبق هو وضع عادى
ممكن حد يفهمنى حد قطع الاذن ده مين العبقرى اللى ابتكره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعرف ان الحدود معروفه فهى كما جاءت بالقران الكريم محدده بالنص ولا اجتها د فى النص لا بالانتقاص ولا بالاضافه ...
ياريت ماحدش يكفرنى ( الاجتهاد له اجر حتى مع الخطأ )وللا ايه يا عم الحاج؟.
 تعريف الحد:
    الحد في اللغة: المنع, يقال حدني عن كذا أي منعني، ومنه سمي السجان حدادًا، وسميت العقوبات حدودًا، لأنها تمنع من ارتكاب أسبابها كالزنى والسكر وغير ذلك، وأيضًا تسمى حدودًا؛ لأنها أحكام الله التي وضعها وحدها وقدرها.
والحد في الشرع: عقوبة بدنية واستيفاء حق الله تعالى، أو هو العقوبة المقدرة شرعًا، سواء أكانت حقا لله أم للعبد فلا يسمى القصاص حدًا لأنه حق العبد، ولا التعزير لعدم التقدير.
وركنه: إقامة الإمام أو نائبه في الإقامة ( ياريت ناخد بالنا اوى اوى اوى من مين اللى هينفذ الحد ).
وشرطه: كون من يقام عليه صحيح العقل سليم البدن من أهل الاعتبار والانتذار حتى لا يقام على المجنون والسكران والمريض وضعيف الخلقة إلا بعد الصحة والإفاقة.
قال الله تعالى محددا الحدود : ﴿وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِّنَ اللّهِ ﴾[المائدة: 38] وقوله: ﴿الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ﴾[النور: 2] وقوله: ﴿وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً﴾[النور: 4 ونحو ذلك هو فرض على الكفاية من القادرين و " القدرة " هي السلطان ؛ فلهذا: وجب إقامة الحدود على ذي السلطان ونوابه.
        والإسلام حين وضع الحدود لم يكن يهدف من ورائها إشباع شهوة تعذيب الناس، بل يطبق الحدود في حدود ضيقة، فيدرأ الحد بأدنى شبهة، ولا يقام إلا إذا وصل إلى الحاكم
قال الله تعالى: ﴿ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ﴾
كما شدد الشارع في عقوبة الزنا إلا أنه جعل له من الاحتياطات والشروط ما يضيق معه إقامة الحد, فلم يجعل الشارع السبيل إلى إثبات الحد إلا في حالتين:
الأولى: اعترافهما اعترافًا صريحًا لا رجعة فيه ولا إكراه.
والثانية: شهادة أربعة عدول بأنهما رأياهما حال الزنا رؤية صريحة (أي رؤية الإيلاج) مع اتفاق رؤيا الجميع, وهذا العدد من الشهود يصعب توافره, إلا إذا كانا مجاهرين أمام الناس بفعلتهما, ولذلك قل ثبوت الزنا بهذه الطريقة جدًا عبر التاريخ.
ومع علمى البسيط وما جاء سابقا فإن ما اتى به السلفيون من اقامتهم لحد ليسوا مكلفين به فهو اراه من سبل الترويع ...ودرب من دروب الاعتداء على الناس
فهم ليسوا ولاه امر ولا من اتباع ولى الامر
ولاهم استشهدوا اربعه شهود عدل على دخول المرود فى المكحله ...ولا اعترف الراجل ولا هم شاهدوه اساسا"
ثم ان ما اتوا به من حد لا وجود له ...
قطع الاذن ...
أى حد هذا ومن اين اخترعوه وكيف تفتقت اذهانهم عنه ...
وان  كان ما قاموا به فى دوله لها قانونها الخاص والمعروف للكل وهناك الكثير من السبل لتحقيقه فهو يعد دربا من دروب الفساد فى الارض
وان لم تعجبهم قوانين مصر ولا يحترمون شرعيتها فعليهم كما قال الشيخ يعقوب لمن قالوا لا ترك البلاد لبلاد اخرى ترحب بقطع الاذن وفقأ العين وجدع الانف
اما فى مصر .....اسفين يا جماعه لستم مقبولى التصرف بيننا .
ولو انى فى موقع ولى الامر لامرت بقطع اذانكم كلها وانا اهمس فيها وامسكها بطرف اصبع وباليد اخرى سيفا
ودنك دى ......؟ أه يا لئيم .......طاااااااااااااااااااااااااااااااااااخ

No comments:

Post a Comment